TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بحوث الفلزات" ومجموعة "العربي" يبحثان التعاون في إعادة التدوير والتصنيع المحلي

"بحوث الفلزات" ومجموعة "العربي" يبحثان التعاون في إعادة التدوير والتصنيع المحلي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث وفد من مركز بحوث وتطوير الفلزات خلال زيارته لمقر مجموعة العربي بمدينة بنها التعاون في مجال إعادة التدوير وفرص التصنيع المحلي لقطع الغيار.

وقال إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس المركز -في تصريح له اليوم /الإثنين/- إن تلك الزيارة تأتي ضمن تبادل الزيارات بين المركز ومجموعة العربي، ومتابعة خطة التعاون التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين خلال الزيارة السابقة لوفد المجموعة للمركز برئاسة صلاح العربي.

وأضاف أن خطة العمل تتضمن التعاون في عمليات إعادة التدوير للاسطمبات المُستهلكة، ودراسة إمكانية التصنيع المحلي لقطع الغيار التي تحتاجها المجموعة بالاستعانة بخبرات المركز وإمكانياته البحثية والصناعية، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه تم بحث التعاون فى تدوير الكروت الإلكترونية المُستهلكة من قبل الشركة، بغرض استخلاص العناصر ذات القيمة والمواد الثمينة منها، ودراسة إمكانية معالجة الاسطمبات ذات العيوب والشروخ باستخدام تكنولوجيا الليزر.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إجراء دراسة جدوى اقتصادية لإعادة صهر الاسطمبات المُستهلكة للحصول منها على سبائك ذات قيمة يمكن لشركة العربى تصنيعها مرة أخرى، وكذا إعادة تدوير صُلب العدة المُستهلك وإعادته للشركة، وذلك بالاستفادة من أجهزة "فرن الصهر الكهربى تحت الخبث" بالمركز.

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على تقديم دورة تدريبية متخصصة للمهندسين في مجال تصنيع وتنفيذ الاسطمبات، وإعداد دراسة جدوى عن استخدام أنودات الماغنسيوم، ودراسة استخدام أنودات التيتانيوم كبديل لها.

ولفت إلى أنه تم كذلك بحث التعاون في اختبار واعتماد البطاريات المستوردة، وإجراء الاختبارات القياسية في قسم تكنولوجيا البطاريات بالمركز، بالإضافة إلى دراسة قطع الغيار التى تحتاجها مجموعة العربى، وبحث تصنيعها بالتعاون مع قسم تكنولوجيا المساحيق، وكذا تقديم المساعدة في مجال المغناطيسيات التي تحتاجها الشركة من خلال قسم المواد الإلكترونية والمغناطيسية بالمركز.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار